في كل انحاء العالم اليوم لا يوجد شخص متقدم عقليا لا يستحدم الحاسب الالي او الانترنت خصوصا وفي ظل التطور التكونولوجي وانتشار تعليم الهكر انتشرت الفيروسات في العديد من الاجهزة وبدأت بالانتقال من جهاز لاخر اذن هي مثل العدوه تنتقل من شحص لاخر فاليوم انتشر ايضا العديد من برامج مكافحه الفيروسات والعديد من الادوات ايضا التي نستخدمها لتسريع الجهاز والتخلص من الفيروسات لاكن العديد من البرامج يطلب التفعيل بعد فترة لانه غير مجاني والعديد ايضا من هذه البرامج يسبب بعض المشاكل لبرمج اخري علي الاجهزة

فحص الكمبيوتر من الفيروسات و ازالتها بدون برامج

للتخلص من هذه المشاكل سوف نعرض لكم اليوم طريقة فحص الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج نعم بدون استخدام اي برنامج سنستخدم في هذا الشرح اداه تم اتاحتها من قبل شركه مايكروسوفت في انظمه الويندز الخاصه بها لكي تسهل عمليه فحص الجهاز من الفيروسات والان نقوم بفتح الاداه عن طريق اتباع هذه الخطوات.

1- نذهب الي start ثم نتوجه الي run ثم نكتب cmd ستظهر لنا شاشه الدوس ولكنها اسود نكتب بداخلها mrt ثم نقوم بالضغط علي enter .

cmd

 

2- بعد ان قمنا بتنفيذ الخطوات السابقه ستظهر لنا صورة برنامج كما في الصورة القادمه نقوم بالضغط علي next .

Microsoft Windows Malicious Software Removal Tool

 

3-بعد الضغط على كلمه  next سوف تظهر النافذة التالية قم بتحديد الاختيار الاول وهو خيار خاص بالفحص السريع او اختيار الاختيار الثانى هو اختيار خاص بالفحص الكامل والشامل للكمبيوتر الخاص بك او اختيار الاختيار الثالث اذا كنت تريد تحديد مكان او ملف او جزء محدد من الهارد لاجراء عمليه الفحص الخاصه بالفيروسات .

فحص الفيروسات

 

4-بعد اختيار الخيار المناسب لديك نقوم بالضغط علي زر next للمتابعه والبدء في فحص الجهاز او الملف المحدد حسب اختيارك لعمليه الفحص .

حذف الفيروسات

 

وبكدة دي تكون الخطوة الاخيرة في فحص الفيروسات ونتركه يقوم بفحص الجهاز كاملا ويخبرك بالاحصائيات اسفل شريط التحميل الاخضر وبعد الانتهاء تقوم باعاده تحميل الجهاز مرة اخري وستلاحظ اختفاء الفيروسات من الجهاز .

ملحوظه “قد لا تتوفر هذه الاداه علي الجهاز الخاص بك فيمكنك ان تقوم بتحميلها من موقع مايكروسوف الرسمي “

لاكن الاداه متاحه في جميع انظمه الويندز .

من فضلك لا تنسى مشاركة و تقييم الموضوع إذا اعجبكم ... !!

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 صوت)
Loading...