سنتطرق في موضوعنا اليوم إلى البرنامج الصاعد و المشهور عالميا فايرفوكس 2017 كما أننا سنتعرف على البعض من خصائصه و مميزاته و كبداية سنتعرف على تاريخ موزيلا فيرفكس , حيث تم إنشاء هذا البرنامج سنة 2004 و قد لاقى عديد الصعوبات منذ بداياته phoenix  أولها أنه أضطر إلى تغيير الاسم الذي انطلق به و هو ذلك بسبب تشابه هذا الاسم مع اسم لماركة أخرى حيث استوجب على الشركة المنشئة لهذا البرنامج تغيير الاسم حتى استقر في الأخير على اسم موزيلا فيرفكس الذي تم اعتباره كإسم تسويقي لهذا البرنامج بعد تعرفنا على البعض من ماضي هذا البرنامج سننطلق الآن في اكتشافه شيئا فشيئا و ذلك بالإجابة على الأسئلة التالية : ما هو برنامج موزيلا فايرفوكس ؟ , ما هي أهم مزايا و خصائص هذا البرنامج ؟
يعتبر برنامج موزيلا فايرفوكس 2017 من البرامج الرائدة في مجال المتصفحات حيث أنه يملك مكانة مرموقة بين البرامج ذات نفس التصنيف و التي تندرج ضمن برامج المتصفحات مثل جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس و إنترنت إكسبلورر . هذا إلى جانب تفوق هذا البرنامج على غريمه التقليدي إنترنت إكسبلورر حيث أبرزت الشركة المعنيّة بوادر خوف من إمكانية هزم و احتلال لمكانة و درجة برنامج إنترنت إكسبلورر بين المتصفحات و من المعروف أن هذا البرنامج مدمج في نظام مايكروسوفت ويندوز و ما جعل برنامج mozilla firefox 2017 يلقى مثل هذا النجاح و في وقت وجيز و قياسي هو الخصائص و المميزات التي يمتاز بها هذا البرنامج و قد يقول البعض أن معظم خاصيات هذا المتصفح موجودة في باقي المتصفحات إلا أن أول من حضي بهذه الميزات كان برنامج موزيلا فايرفوكس و هذا ما جعله يكسب إعجاب و ثقة المتصفحين بسرعة وجيزة تكاد تكون خياليّة حيث حقق خلال فترة قياسيّة أكثر من 100 مليون تحميل و ذلك بعد سنة من إنشاء البرنامج . و كان أحد البرامج الأكثر تنزيلا بين البرامج ذات المصدر المفتوح . كما أن من أهم الأمور التي جعلته يحض بكل هذه الشعبيّة الواسعة و الكبيرة هو سرعته و قدرته على تحميل صفحات الويب بسرعة تفوق قدرة أي متصفح آخر . ويمكنك تحميل فايرفوكس بسهولة عبر الرابط الماشر فى اخر المقالة , و من أهم الأسباب التي جعلته ينال هذا الثناء و ذلك بشهادة جميع مستخدمي هذا البرنامج هو توفير هذا البرنامج بلغات عديدة و ذلك سعيا منه لتحقيق الراحة لمستخدميه و تمكين الجميع من استعمال هذا البرنامج مهما كانت لغتهم . كما أن له عديد المزايا التي لا تكاد تحصى و هي أنه يوفر لك راحة أثناء التصفح و ذلك بسبب السرعة التي يمتاز بها في تحميل الصفات التي يمكن أن تأخذ وقتا في التحميل إذا كنت تستعمل متصفحات أخرى . كما أنه يحتوي على ميزة رائعة قد تكون من أفضل الخصائص التي تندرج ضمن البرنامج و هي خاصيّة التدقيق الإملائي حيث يوظف المستخدم هذه الميزة و ذلك كي يتم إصلاح أي خطأ إملائي قد يقع فيه أثناء الكتابة داخل أي مربع مخصص للكتابة داخل المتصفح و يتم ذلك بشكل تلقائي حيث يظهر تحت أي كلمة خاطئة سطر أحمر و ذلك لتنبيه المستخدم حتى يغير ما تم تحديده ككلمة خاطئة .


كما أنه يتميز عن العديد من المتصفحات باحتوائه على منظم .Download Manager لعمليات التحميل إذا تم إغلاق المتصفح بصفة فجئيّة أثناء انشغال المستخدم في القيام بأمور لا تحذف الصفحات التي كانت أثناء إغلاق البرنامج مثل العديد من المتصفحات الأخرى بل و بالعكس فإن المتصفح يخيرك بين الإنطلاق في جلسة جديدة أو العودة إلى جلسة العمل السابقة و التي كان المستخدم منشغل بها و ذلك فور تشغيل البرنامج للمرة المقبلة .
كما أن المتصفح يمكنك من خاصيّة أخرى تعد من أفضل الخاصيات و أكثرها نفعا و هو إمكانيّة تسجيل الجلسة الحالية إذا ما كنت تنوي العودة إليها في مرة قادمة . و بالطبع فإن البرنامج يسعى دائما إلى تحقيق الراحة للمستعمل و توفير أرضّية سانحة لتصفح صفحات الويب و الإبحار في الإنترنت بطريقة سلسة و مريحة كما أن البرنامج يتوفر على عديد اللغات مما يجعله محل إقبال من جميع متصفحي شبكة الإنترنت و هذا هو السبب الأساسي وراء الشهرة التي اكتسبها البرنامج و هو السعي وراء راحة المستخدم و من مميزات البرنامج أنه سهل الاستخدام و لا يتطلب جهدا كبيرا لإحتراف العمل به .
تعرفنا اليوم على أحد عمالقة المتصفحات و المنافس الأكبر للإنترنت إكسبلورر حيف قمنا بالولوج إلى مزايا و خصائص البرنامج كما اننا تعرفنا إلى ماضي و تاريخ إنشاء البرنامج .

معلومات حول البرنامج
إصدار البرنامج: firefox 2017
تاريخ الإصدار: يناير 2017
المطور: mozilla
الموقع البرنامج الرسمي
حجم البرنامج: 1 MB
لغة البرنامج: يدعم الكثير من اللغات
متطلبات النظام: ويندوز جميع الإصدارات
ويندوز XP ويندوز Vista- Windows7- Windows8
البرنامج الترخيص: مجاني

تحميل برنامج  firefox للكمبيوتر من هنـــــــا

تحميل برنامج firefox للاندرويد من هنـــــــا

تحميل برنامج firefox للايفون من هنـــــــا

شكرا لكم على قراءة موضوعنا اليوم و أتمنى أن ينال إعجابكم و رضاكم دمتم في رحمة الله و إلى اللقاء .

من فضلك لا تنسى مشاركة و تقييم الموضوع إذا اعجبكم ... !!

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (6 صوت)
Loading...