frontpage hit counter أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد لعام 2023 | متع عقلك واستمتع بأكثر من 17 لعبة مختلفة

أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد لعام 2023 | متع عقلك واستمتع بأكثر من 17 لعبة مختلفة

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

هل تريد معرفة أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد؟ نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل ألعاب الذكاء التي يفضلها المستخدمين من الكبار والأطفال وأهم المعلومات عنها لتقوم بتحميلها على جهاز الأندرويد الخاص بك. وتقوم هذه الألعاب بتنمية الذكاء وتحسين الذاكرة والقدرة على الانتباه والتركيز من خلال التقنيات المختلفة التي تستخدمها في جعلك تقوم بحل المشاكل وفك الألغاز وما إلى ذلك. 

ألعاب ذكاء للأندرويد

إليك قائمة تضم أفضل 17 لعبة من ألعاب الذكاء المجانية والمدفوعة والتي يمكنك تحميلها بسهولة على جهازك الأندرويد والاستفادة منها ومن المهارات الذاتية التي تتمكن هذه الألعاب من تطويرها لدى الكبار والصغار. 

لعبة Peak – Brain Games & Training‏

إن هذه اللعبة Peak ليست لعبة واحدة فقط، ولكنها تضم بداخلها 45 لعبة أخرى وجميع هذه الألعاب تساعد في تنمية الذكاء حيث أنها تركز على تحسين مهارات حل المشكلات وتركز بالطبع على استمتاع اللاعب في نفس الوقت أيضاً، وبالتالي أصبحت اللعبة واحدة من أفضل ألعاب الذكاء للأندرويد. 

Peak – Brain Games Training

ومن أهم مميزاتها أنها مناسبة لكل الأعمار من الكبار والصغار وبها سوف تختبر قدرتك على الإبداع والتنسيق وخفة الحركة العقلية لديك وقدرتك على التحكم في عاطفتك وذلك من خلال خاصية المدرب الموجودة باللعبة الذي ينبهك من حين إلى آخر بوقت التدريب. 

لقد حازت هذه اللعبة على أكثر من 12 مليون عملية تحميل حول العالم على Google Play store وهذا يثبت أنها لعبة مميزة ومشوقة ويميل الكثير من المستخدمين إلى اللعب عليها. ومن خلال تجربتنا للكثير من ألعاب الذكاء للأندرويد، ننصحك بتحميل هذه اللعبة على هاتفك المحمول لتتمكن من اللعب عليها كلما أمكن ذلك للاستفادة من المهارات التي يمكن أن تكتسبها من خلالها. حملها الآن من خلال النقر هنا

لعبة Sudoku Free

إن لعبة Sudoku من أشهر العاب الأندرويد، ولطالما عرف عنها أنها تحتاج إلى الذكاء والدقة أثناء اللعب وأن يتوفر لدى اللاعب نسبة كبيرة من المهارات في الرياضيات على وجه الخصوص، لذا تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد، وإذا كنت تريد تحدي نفسك وإثبات تطور مهاراتك الذهنية، عليك تحميل هذه اللعبة الآن. 

sudoku 2

والمطلوب منك في هذه اللعبة أن تقوم بكتابة الأرقام من 1 إلى 9 في كل صف وعمود بها مع شرط ألّا يتكرر أي رقم من هذه الأرقام مرتين في أي صف أو عمود، وعلى الرغم من أن شرحها قد يبين أنها لعبة سهلة وليست على هذا القدر من الصعوبة، إلّا أنها حقاً من أكثر الألعاب الصعبة التي تحتاج إلى قدرات ذهنية عالية. 

يمكنك التأكد من ذلك إذا قمت بتحميلها على هاتفك من خلال هذا الرابط والاستمتاع بلعب واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد على مدار الأعوام. 

اللعبة الشهيرة The Room

تحتاج لعبة The Room إلى مستوى عالي من الذكاء لأنها تعتمد في فكرتها على مجموعة من الغرف المطلوب منك فتح أقفالها والبحث عن القفل ولكن بأسلوب ذكي ومختلف تماماً، وقد تميزت هذه اللعبة وأصبح لها عدد كبير من الجمهور حتى تم إصدار جزئين آخرين منها. 

The Room

أما بالنسبة للجزء الثالث، فهو الجزء الأكثر نجاحاً، لأنه به الكثير من التحديثات والافكار الجديدة المتطورة التي زادت من صعوبة اللعبة وأضافت إليها المزيد من الإثارة والتشويق. وبالطبع كانت كل هذه العوامل من أهم الأسباب التي جعلتها واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد حيث أنها أصبحت لعبة مميزة ومختلفة عن غيرها من ألعاب الذكاء للأندرويد. 

لا تفكر كثيراً وقم بتحميل هذه اللعبة الآن إذا لم تكن قد لعبتها من قبل، واحصل عليها مدفوعة من خلال هذا الرابط، واستمتع باللعب وتحسين مستوى الذكاء ورفع القدرة على الانتباه والتذكر وأكثر فقط من خلال لعبة واحدة. 

لعبة Mahjong

Mahjong

إن لعبة Mahjong من الألعاب الصينية التي تعتمد في فكرتها على حذف القطع والمكعبات المتشابهة، وبالتالي فهي تحتاج إلى الذكاء الشديد مع الذاكرة القوية خاصة لأنها مقيدة بوقت محدد مطلوب منك فيه أن تتخلص من كل الأشكال المتشابهة بها. 

يوجد في كل مرحلة 6 وسائل مساعدة فقط يمكنك استخدامها لتذكر أماكن المكعبات المتشابهة. وبالطبع، تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد وإذا كنت تريد تحميلها مجاناً من على جوجل بلاي ستور، قم بالنقر على هذا الرابط

لعبة CogniFit- Test & Brain Games

CogniFit Test Brain Games

إذا كنت تريد تحديد ومعرفة قدراتك على التركيز والانتباه وخفتك الحركية، فإن لعبة CogniFit- Test & Brain Games واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد التي تمكنك من اختبار مستوى هذه المهارات لديك، وهذه اللعبة بالطبع لها قدرة فائقة على تطوير ذكائك والتحسين من الذاكرة. قم بتحميل لعبة Cognifit الآن ولا تتردد من خلال هذا الرابط

تطبيق Elevate – Brain Training

Elevate Brain Training

يعتمد هذا التطبيق على تطوير المهارات الخاصة بالنطق الصحيح للهجات وهو يضم الكثير من اللهجات وليس لهجة واحدة فقط، ويشمل التطبيق على 25 لعبة أخرى به، وبالتالي فهي من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد التي يمكنك الحصول عليها لتطوير قدرتك على التحدث باللهجات المختلفة. 

وبالإضافة إلى مهارات التحدث، فإن التطبيق يشمل أيضاً مجموعة من الألعاب لحل المسائل الرياضية التي تطور الذكاء وتعمل على تنشيط الذاكرة، ويعتبر هذا التطبيق من أصعب التطبيقات المتاحة على أندرويد وأكثرها دقة، وإذا كنت تريد الحصول عليه الآن يمكنك تنزيله على أندرويد مجاناً بالكامل عند النقر هنا

لعبة Skillz

Skillz

تعتبر لعبة Skillz من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد المجانية، لأنها تساعد في تنمية الذكاء بصورة كبيرة وتحسين الذاكرة وبالإضافة إلى ذلك فهي ممتعة للغاية ولن تشعر بالملل أثناء اللعب بها، لذا ننصحك بتنزيلها على هاتفك المحمول للاستمتاع بالتجربة الجديدة مع لعبة Skillz، ويمكنك تحميلها بالنقر هنا

لعبة Lumosity

Lumosity

تقوم فكرة هذه اللعبة على حل الألغاز، وبالتالي فهي لها قدرة كبيرة على تطوير الذكاء وتنشيط الذاكرة، ولكن يعتبرها بعض المستخدمين أيضاً من الألعاب الصعبة لأنها تتطلب مجهود ذهني، وهذا أمر منطقي بالطبع نظراً لأنه تم تصميمها بواسطة مجموعة من العلماء المتخصصين في علم الأعصاب. 

يمكنك أيضاً باستخدام هذه اللعبة حتى تتمكن من اختبار نسبة ذكائك، لأنه تم التعاون أثناء تصميمها مع مجموعة من مؤسسات دراسة الأعصاب. قم بتحميلها الآن واستمتع بالألعاب المشوقة والصعبة في نفس الوقت من خلال هذا الرابط واحصل على واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد. 

لعبة Disney Tsum Tsum

تم إصدار Disney Tsum Tsum في اليابان لأول مرة منذ العديد من الأعوام وتم تحميلها 70 مليون مرة على الهواتف المحمولة، وقد حازت على شهرتها بشكل أكبر في الوطن العربي ودول الخليج على وجه الخصوص منذ تاريخ صدورها إلى الآن للعديد من الأسباب وأهمها أنها مناسبة لجميع الأعمار. 

Disney Tsum Tsum

إن لعبة Disney Tsum Tsum هي عبارة عن مجموعة من المراحل التي تتمكن من تخطيها بعد تنفيذ المهمات المطلوبة منك في كل مرحلة، وسوف تتمكن من تنفيذ المهمات عن طريق عمل تصفية للأشكال المتشابهة، وبالتالي هذا جعلها لعبة ممتعة ولها قدرة على تنمية الذكاء في نفس الوقت، وهي تشبه إلى حد كبير لعبة Candy Crush Saga التي حازت أيضاُ على إعجاب الملايين حول العالم. 

لعبة Legacy 2 – The Ancient Curse

أنت تحاول أثناء اللعب في Legacy 2 – The Ancient Curse الخروج من غرفة مظلمة إلى أخرى بطرق مبتكرة ترفع من مستوى الذكاء للهروب والوصول إلى المرحلة التالية، ولقد كان آخر إصدار من اللعبة لعام 2018 هو الإصدار الذي يتميز بمهام أكثر صعوبة وتحتاج إلى مستوى أعلى من الذكاء. 

Legacy 2

تتميز هذه اللعبة بزخارفها التقليدية التي تجعلك متعايشاً ومندمجاً مع اللعبة بصورة أكبر بالإضافة إلى أنها تعرض بتقنية 3D، وهذه اللعبة من الألعاب المدفوعة، فقط قم بتحميلها الآن من خلال النقر هنا واستمتع بتجربة مميزة وجديدة إذا لم تكن قد لعبتها من قبل. 

لعبة Mind Games

Mind Games

إن Mind Games هو تطبيق يحتوي على مجموعة من الألعاب التي تهتم بتنمية المهارات بشكل أساسي، وبه تقوم باختيار اللعبة بناء على نوع المهارة التي تريد تطويرها سواء الذكاء أو الذاكرة أو سرعة البديهة أو قوة الانتباه وما إلى ذلك. 

ولأن هذا التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد، ننصحك بتحميله الآن مجاناً من على Google Play Store باستخدام هذا الرابط، ونضمن لك الاستمتاع باللعب مع تطوير المهارات في نفس الوقت والحصول على أفضل النتائج. 

لعبة Can You Escape

Can You Escape

تقوم هذه اللعبة على فكرة حل الألغاز لفتح الأقفال والارتقاء من المرحلة إلى المرحلة التي تليها، ومع الارتقاء في المراحل تزداد صعوبة حل الألغاز، وقد حازت هذه اللعبة على إعجاب الكثير من المستخدمين لذا يتم تحديثها بشكل مستمر. يمكنك الحصول على لعبة Can You Escape مجاناً والاستمتاع بالتشويق والإثارة إذا قمت بتحميلها من هنا

لعبة Best IQ Test‏

تحتوي لعبة Best IQ Test على 60 لغز مختلف وهذه الألغاز مقسمة على 5 مراحل وكل مرحلة تختلف عن المرحلة التي تسبقها وتكون أصعب منها بالطبع، تحتاج هذه اللعبة إلى مستوى عالي من الذكاء والقدرة على التخيل والتفكير العميق، وإذا قمت بتنزيلها على هاتفك سوف تفهم المقصد من هذا الكلام. 

Best IQ Test‏

لذا قم بفتح هذا الرابط لتنزيل واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد Best IQ Test من على Google Play Store مجاناً بالكامل واختبر ذكائك وقدرتك على التخيل وقم بحل الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى الكثير من التفكير. 

لعبة Unblock Me FREE‏

تقوم مهمتك في لعبة Unblock Me FREE على إخراج القطعة الخشبية ذات اللون الأحمر من المكان المخصص لها، ولكن يعيقك أثناء القيام بهذه المهمة وجود عدد من القطع البنية اللون مختلفة الأشكال حول هذه القطعة، وتتسبب هذه القطع البنية اللون في إعاقتك من تحريك القطعة الخشبية الحمراء إلى أن تصل إلى النقطة المحددة للخروج. 

تحتوي هذه اللعبة على أكثر من 40,000 لغز مختلف وهو عدد كبير جداً بالطبع مقارنة بالألعاب الأخرى، وكلما تدرجت إلى المراحل الأعلى من اللعبة كلما زادت صعوبتها وكلما احتاجت إلى مستوى أعلى من الذكاء والمهارة. 

Unblock Me FREE‏

ننصحك بتحميل هذه اللعبة إذا كنت من محبي هذا النوع من الألغاز في الألعاب، والحصول عليها مجاناً من جوجل بلاي ستور من خلال هذا الرابط، لا تتردد وقم بتنزيلها الآن لأنك حقاً سوف تحب اللعب عليها كثيراً وستجد نفسك قد قضيت الكثير من الأوقات من اللعب عليها دون أن تشعر بمرور الوقت. 

لعبة Flow Free

تم تصميم لعبة Flow Free لتنمية ذكاء الأطفال بعمر أقل من 10 سنوات بشكل خاص، ولكن يمكن للكبار أيضاً لعبها لأنها تصبح أكثر صعوبة بعد تخطي الكثير من المراحل عليها. تقوم فكرة هذه اللعبة على لوحة بها مجموعة من الألوان ويكون مطلوب منك توصيل الألوان المتشابهة مع بعضها دون اختلاط أو تقاطع الألوان المتشابهة مع لون آخر. 

وعلى الرغم من أن شرح لعبة Flow Free يوضح أنها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود ذهبي كبير أثناء اللعب إلّا أنها من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد التي يمكنك لعبها على الإطلاق، لأنها مختلفة ومميزة في فكرتها عن غيرها من هذه الفئة من الألعاب. 

Flow Free

أحصل على هذه اللعبة الآن مجاناً وقم بتحميلها على هاتفك من Google Play Store سواء كنت كبيراً أو صغيراً من خلال هذا الرابط واستمتع بالتفكير لتوصيل الألوان المتشابهة مع بعضها دون القيام بأي أخطاء أثناء اللعب، لتصل بها إلى مراحل متقدمة.  

لعبة الذكاء 2048

تحتاج هذه اللعبة أيضاً إلى مستوى عال من الذكاء والتركيز والانتباه مع عدم التوتر بسبب ضيق الوقت، حيث أنه يكون مطلوب منك في لعبة 2048 أن تقوم بتجميع الأرقام المتشابهة والحصول على أصغر رقم ممكن، وتنحصر مجموعة الأرقام هذه بين: 2، 4، 8، 16، 32، 64، 128، 256، 512، 1024،2048.

الذكاء 2048 scaled

ومن الأمور التي تضيف صعوبة إلى اللعبة أنه يكون مطلوب منك تحريك الأرقام بعدد قليل جداً من الحركات حتى لا تخسر وفي نفس الوقت أن تركز مع الوقت حتى لا تخسر بسبب انتهائه. كل هذه التحديات في لعبة واحدة جعلتها من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد. قم بتحميل لعبة الذكاء للأندرويد من هنا واحصل عليها مجاناً بالكامل من خلال جوجل بلاي ستور.

لعبة Guess Up Emoji: Guess Emoji

إنه لمن المعروف عن لعبة Guess Up Emoji: Guess Emoji أنها تعتمد على التخمين والاستنتاج بشكل أساسي، حيث تستدل فيها على أسماء العناصر المطلوب معرفتها بمساعدة الرموز التعبيرية أو ما يطلق عليها Emojis، ويكون مكتوب أسفل الرمز التعبيري عدد من حروف العنصر المطلوب معرفة اسمه وتخمينه أو استنتاجه. 

Guess Up Emoji Guess Emoji scaled

إن هذه اللعبة من أكثر الألعاب الممتعة بالنسبة إلى الكثير من المستخدمين، كما أنه من المعروف عنها أنها من أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد، ويمكنك تحميلها الآن بسهولة من على Google Play Store من خلال هذا اللينك وهي لعبة مجانية بالكامل. 

الخلاصة

من المؤكد أن فوائد ألعاب الذكاء متعددة، ولذلك قمنا في هذا المقال بتجميع أكبر مجموعة من ألعاب ذكاء للأندرويد لتستفيد منها وتتمكن من تحسين نسبة ذكائك وتحسين ذاكرتك وقوة الانتباه وغيره باستخدامها … مع الاستمتاع بالألعاب المشوقة في نفس الوقت أيضاً بالتأكيد.

للتحميل بأقصى سرعة ممكنة يرجى الرد على الموضوع

laughing التعليق مجانى ولا يحتاج للتسجيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *