على الرغم من المميزات العديدة التى لا حصر لها فى الهواتف الذكية الحديثة إلا إن هناك مشكلة لا يختلف أحداً من مستخدمين هواتف الأندرويد و الآيفون عليها وهى نفاذ البطارية بسرعة و خاصة مع الإستخدام الكثير و مشاهدة الفيديوهات أو التصوير المتواصل أو المكالمات الطويلة ، و بالرغم من دقة تصميم الآيفون من شركة آبل الشهيرة عالمياً و التى قامت بتصميم هذا الهاتف بإمكانيات عالية إلا إنه لا يعلم البعض كيفية توفير الطاقة فى الايفون الخاص بهم و لهذا قد نسرد لكم فى هذا المقال طريقة توفير البطارية في الايفون Iphone بالتفصيل لكى تتمكن من إستخدامها لوقت أطول و زيادة كفائتها و إطالة عمرها من خلال توفيرها و الحفاظ عليها .

iphone

من المتعارف عليه أن الإصدارات الأحدث من الايفون مثل iphone 6 و iphone 6 plus من الهواتف التى تعمل بتقنية عالية جداً لحفظ البطارية و بكل منهما إمكانيات عالية و لكن مع تلك الإمكانيات و تحميل التطبيقات المختلفة و إستخدامها بصفة مستمرة يمكن إستنزاف البطارية و لذلك قد تحتاج إلى طريقة تعمل على طريقة توفير البطارية في الايفون ليصمد أمام إستخداماتك المتعددة لوقت أطول و لكى لا تحتاج إلى تغيير البطارية أو القلق حول كفاءة عملها .

و يتم توفير طاقة بطارية الآيفون إذا إتبعنا الخطوات التالية بصفة مستمرة :-

1- إغلاق التطبيقات الغير مستخدمة و التأكد من الخروج منها بإستمرار حتى لا تستنفذ من بطارية الايفون .

2- قم بفتح ” الإعدادات ” و من خيار ” السطوع أو الإضاءة ” خفف إضاءة هاتفك قليلاً لما يتناسب مع رؤيتك لأنه كلما كانت الإضاءة أقوى كلما إستهلكت البطارية أكثراً فأكثر ، أو نقوم بعمل السطوع التلقائى On بحيث يختار الهاتف درجة السطوع على حسب ما يتبقى فى البطارية .

i-phone

3- نختار من ” الإعدادات ” إختيار ” عام ” ثم ” خلوى ” ثم نقوم بغلق 3G لأنه يهلك الكثير من البطارية كما موضح فى الصورة التالية و كذلك إبقاء ” البيانات الخلوية ” مغلقة إذا كان الهاتف متصل بالإنترنت عن طريق الـ ” Wifi ” .

screenshot_12

4-من ” الإعدادات ” أو ” setting ” نختار “ عام ” و نختار كلمة ” Siri ” إذا أنت قمت بنفعيل هذه الخدمة عليك أن تغلق “ رفع للنطق ” لزيادة توفير البطارية فى الايفون .

iphone

5- نذهب لخيار” Notifications ” أو ” الإشعارات ” و نقوم بغلق تنبيه الإشعارات الغير ضرورية مثل “ الـتقويم ” وغيرها من التطبيقات .

6- نذهب بعد ذلك إلى الخيار ” privacy ” أو ” الخصوصية ”  المدرج فى ” الإعدادات ” و نضبط ” Location Services ” أو ” خدمة تتبع المكان ” و نضبطها على Off عند عدم الحاجة إليها و نقوم بتشغيلها فقط عند الحاجة إليها .

7- نتفقد دائماً من أن الـ  ” Bluetooth ” مضبوط على Off  ولا نقوم بتشغيله إلا عند الحاجة له لتناقل الملفات و الصور أو الفيديوهات بين جهازك و بين جهاز آيفون أخر و بعد ذلك تقوم بإغلاقه لأنه يهلك الكثير من شحن البطارية .

8- نقوم بإختيار ” الخصوصية ” من ” الإعدادات ” ثم ” خدمات الموقع ” ثم نختار ” خدمات النظام ” نتأكد من أن ” حركة المرور ” مضبوطة على Off لأنها تستهلك البطارية بشكل كبير جداً مثل 3G .

9- إختيار كلمة” Face Time”  من “ الإعدادات “ ثم غلقها إذا كنا لسنا بحاجة إلى إستخدامها ،

إذا قام مستخدمين الآيفون بمختلف إصداراته بإتباع طريقة توفير البطارية في الايفون البسيطة السابقة فبهذا قد حافظوا على طاقة بطارياتهم و أطالوا مدة بقائها معهم و فعاليتها و استهلكوا أقل قدر ممكن منها و هنيئاً لهم قد وجدوا بذلك الحل الجذرى لمشكلة طاقة البطارية مما جعل هذه المشكلة ثانوية عندهم و ليست أولوية عظمى كما كانت فى السابق

من فضلك لا تنسى مشاركة و تقييم الموضوع إذا اعجبكم ... !!

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لم يتم التقييم)
Loading...